ديكورات غرفة معيشة عندما يتعلق الأمر بتصميمه ، فإن حجم المساحة يؤثر بشكل كبير على التصميم. من أجل تصميم المنطقة لتوفير مساحة لجميع ضيوفك، يجب أن تفكر في كيفية وصول أحجام غرفة المعيشة الخاصة بك إلى المتوسط، فإن القاعدة الأساسية التي يجب اتباعها هي منح غرفة المعيشة الخاصة بك ما لا يقل عن 11٪ من المساحة الإجمالية للمنازل الصغيرة والمتوسطة الحجم، أو 7.5% للمنازل الكبيرة.

أفكار لتصميم وتنسيق ديكورات غرفة معيشة : 

  ديكورات غرفة معيشة بغض النظر عن حجم الغرفة الخاصة بك، يمكنك تزيينها للحصول على منطقة معيشة مذهلة تعكس شخصيتك بالكامل، المفتاح لتحقيق أقصى قدر من التصميم في أي غرفة معيشة هو استخدام المساحة بحكمة، واختيار القطع الخاصة بك بشكل استراتيجي مع تذكر الضروريات، مثل التخزين.

إنشاء نقطة محورية: 

تحتوي كل غرفة معيشة على نقطة محورية تبدأ بالأريكة ، هذه هي قطع الأثاث الضرورية في هذه المساحة للجلوس والراحة والأناقة، مما يعني أنها القطع الأولى التي يجب مراعاتها عند تصميم هذه الغرفة.

لمسة لونية:

 اختر القطع التي تكمل لون حائطك وتتناسب مع الألوان الجمالية الخاصة بك، إذا كانت جدرانك ذات ظل أفتح وترغب في إضافة لمسة لونية، فاختر لونًا غامقًا لجذب الانتباه فورًا إلى وسط الغرفة، يمكن أيضًا إقران الجدران الفاتحة بأرائك أخف وزنًا، خاصة إذا كنت تحب الجماليات الحديثة.

طاولة القهوة:

 بمجرد الانتهاء من مساحة الأريكة وقطع الجلوس التكميلية، فكر في الكراسي المميزة أو المقاعد المريحة، قم بتوسيط الغرفة بشكل أكبر باستخدام طاولة القهوة، فهي تضيف المزيد من الوظائف إلى الغرفة ومساحة كبيرة للديكور بفضل سطحها المسطح، يحتوي بعضها أدراج أو خزائن للتخزين الإضافي، وهي ميزة كبيرة إذا كنت تعمل مع غرفة معيشة أصغر.

السجادة المناسبة:

 لإنهاء ترتيب غرفة المعيشة الخاصة بك، قم بربط المساحة معًا باستخدام سجادة. يتطلب اختيار السجادة أكثر من مجرد اختيار الأفضل. تأكد من قياس غرفة المعيشة الخاصة بك للعثور على الحجم المناسب، وانتبه جيدًا لتفاصيل السجادة، يجب أن يمتزج الملمس والظلال بسهولة مع ديكور منزلك.

المنسوجات المختلفة:

 الملمس مهم للحفاظ على التوازن في الغرفة، لكن لا تدع هذا المصطلح يخيفك. قد يبدو دمج الملمس في أي غرفة بمثابة مهمة مخصصة للمحترفين، ولكنه في الحقيقة أسهل مما تعتقد.

   إن وضع طبقات من الأنسجة في غرفتك يدور حول اختيار المنسوجات المختلفة بحيث تتمتع الغرفة بمظهر مسطح. إن وجود مزيج من المواد والتشطيبات يعزز اهتمام الغرفة ويجعلها تشعر بالكمال.

قطع الديكور:

 إذا كان معظم أثاثك من الخشب، فاختر قطع ديكور مثل الحجر أو البطانيات السميكة لإضافة التوازن والمزيد من الطبقات ذات الملمس، الكتان عبارة عن نسيج تنجيد رائع يمكن دمجه مع أرجل الأثاث الخشبية أو اختيار الستائر لتوفير النعومة ضد المواد القاسية.

إضفاء الطابع الشخصي: الجزء الممتع في تزيين أي حجم لغرفة المعيشة هو انتقاء القطع التي تناسبك. سواء كنت تعمل في غرفة معيشة صغيرة أو كبيرة، فإن استغلال مساحة الحائط أمر لا بد منه، لا يقتصر دور ديكور الحائط المعلق والفن على إظهار شخصيتك وأسلوبك فحسب، بل يساعد أيضًا على امتصاص المساحة غير المستخدمة.

تتمتع الجدران بمساحة كبيرة للعب بها، لذا استمتع بالتسوق لشراء الأعمال الفنية، وإطارات الصور الجدارية المثالية لإظهار عائلتك، أو العناصر الصغيرة لوضعها على الرفوف العائمة لإضفاء الحياة والشخصية على منزلك.

توظيف بالإضاءة:

 الإضاءة هي في الواقع ديكور، خاصة عندما تكون على شكل إضاءة مميزة أو ضوء طبيعي. يضيء الضوء الطبيعي غرفة معيشتك ليضفي جوًا متجدد الهواء يمكن أن يتضاعف أيضًا كديكور.

  إذا كان لديك مناظر رائعة بالخارج، فمن خلال جلب المزيد من الإضاءة الطبيعية إلى غرفة المعيشة الخاصة بك، فإنك تجعل المساحة تبدو جديدة وجذابة، مما يرفع من جو الغرفة،    تعد الإضاءة المميزة في غرفة المعيشة الخاصة بك طريقًا آخر يجب النظر إليه إذا لم يكن خيار المزيد من الضوء الطبيعي متاحًا.

   تعتبر مصابيح الطاولة لطاولتك الطرفية ومصابيح السقف جزءًا وظيفيًا من أي غرفة معيشة، لذا اختر القطع التي تضفي انطباعًا وتناسب جمالك، بدلًا من استخدام مروحة السقف، ابحث عن مصباح معلق أو ثريا ذات خطوط نظيفة ولمسة نهائية من النحاس أو الذهب لإضفاء لمسة عصرية وأنيقة.

التدرج في الالوان : 

ديكور غرفة معيشة
ديكور غرفة معيشة

   ديكور غرفة معيشة يكاد يكون من المستحيل فيه تحقيق تدرج لوني سائل بدون حواف أو خطوط قاسية باستخدام أدوات الرسم الكلاسيكية مثل الفرشاة والأسطوانة، ومع ذلك باستخدام بخاخ الطلاء، يمكن تطبيق تدرجات لونية مذهلة على الحائط مع انتقالات ناعمة، وسنأخذ من اللون الأزرق مثالًا لشرح التدرج اللوني، ويمكن تطبيق ذلك على ألوان أرى.

 زيادة الانطباع بالمساحة:

 يمكن للتدرج اللوني أن يعزز بشكل كبير مظهر عمق الغرفة، إذا تم تصميم جدار معين بعدة ظلال انتقالية من نفس عائلة الألوان، فيمكن جعل الغرف الصغيرة تبدو أكبر حجمًا، يمكن أن يؤدي التدرج اللوني الذي يصبح أفتح مع صعوده للأعلى إلى زيادة الانطباع بالمساحة.

تأثير عميق: 

يضفي التدرج اللوني على الغرفة إحساسًا جديدًا تمامًا ويخلق تأثيرًا بالعمق، دون الحاجة إلى تغيير الأثاث الموجود، وتحويل غرفة المعيشة ودمجها في مساحة جديدة تمامًا وتسليط الضوء الحقيقي.

تأثير الأومبري: 

الربيع هو الوقت المثالي لجلب التدرج اللوني العصري، المعروف أيضًا باسم تأثير الأومبري، إلى غرفة المعيشة الخاصة بك، إنها تخلق المسرح المثالي لموسم التغيير.

أجواء غرفة المعيشة: 

للحصول على تأثير متدرج على جدار غرفة المعيشة، يمكن اختيار اللون الأزرق الرائج، والذي يتم تدرجه في ثلاثة ظلال مختلفة.

   فكر في ألوان البحر أو السماء في الصيف وخفة الأيام الدافئة، نريد أن نجلب متعة وألوان العطلة الصيفية إلى منازلنا، مع الألوان المميزة للأبيض والأزرق، جنبًا إلى جنب مع الظلال الرملية والكريمية، فإننا نبتكر نمطًا بحريًا عصريًا يجعل الجميع سعداء.

التصميم الإبداعي للجدار هو شيء يجب على جميع محبي الأعمال اليدوية تجربته. كل ما تحتاجه هو جدار أبيض، وثلاثة ظلال على الأقل من عائلة ألوان واحدة، وبخاخ طلاء لطلاء الجدران.

 تدرج سريع وسهل: 

يتم تطبيق الظل الداكن على قاعدة الجدار الأبيض النظيف، وذلك عبر تغطية عالية من اليسار إلى اليمين. يجب أن يكون بخاخ الطلاء موازيًا للجدار وعلى مسافة ثابتة لضمان تطبيق الطلاء بشكل موحد.

خلط جميع الألوان: 

كما يعلم الجميع، وليس فقط مصممي الديكور الداخلي المحترفين فالتحضير هو المفتاح، قبل البدء في عملية الرش يجب خلط جميع الألوان وتكون جاهزة للاستخدام.

  لا يستغرق الطلاء وقتًا طويلاً لتطبيقه وتجفيفه، سيتم مزج الظل التالي للتدرج في الطلاء الذي لا يزال رطبًا، لذلك لا تضيع أي وقت وانتقل إلى ملحق رش إضافي لطلاء الجدران بسرعة أو قم بتنظيفه لفترة وجيزة، وأضف الظل الجديد واستمر في الرش، يمكن رش الظل الأوسط فوق الأول.

تدرج متدفق: 

لإنشاء تأثير المزج في المناطق الانتقالية، قم دائمًا بزيادة المسافة من الجدار، يؤدي ذلك إلى تقليل التغطية وإنشاء تدرج متدفق بين درجتي اللون الأزرق. عند الاستمرار في الرش بعد الانتقال يمكن تقليل المسافة وزيادة التغطية مرة أخرى، تعتبر المسافة 20 سم بين بخاخ الطلاء والجدار مثالية لتطبيقات التغطية العالية.

الظل الأخف:

 لا تنتظر طويلاً بعد تطبيق الظل الثاني. اتركه حتى يجف لفترة وجيزة، ثم قم بتطبيق الظل الأخف والأخير للتدرج. قم أولاً بإنشاء منطقة انتقالية على مسافة أكبر مرة أخرى، ثم قم بتقليل المسافة واستمر في الرش لإنشاء المزيد من التغطية.

إذا كان التدرج لا يبدو صحيحًا تمامًا بين ظلين، فلا توجد مشكلة مع بخاخ الطلاء. كل ما يتطلبه الأمر هو إعادة الرش السريع.  

الظل المتلاشي: 

يتم تفتيح الظل حتى يتلاشي إلى اللون الأبيض، المسافة بين الجدار وبخاخ الطلاء بالطبع تحتاج إلى زيادة مع تقدمك، هذه هي الطريقة الوحيدة لتحقيق تأثير المزج مع اللون الأساسي الأبيض.

المساحة ومقاسات الغرفة : 

ديكور غرفة معيشة
ديكور غرفة معيشة

ما هو متوسط حجم غرفة المعيشة ؟ بالإضافة إلى الأبعاد، قم بتزيين غرفتك بخبرة، بغض النظر عن حجمها، فالمهم هو توفير مساحة لجميع ضيوفك، وأن تفكر في كيفية وصول أحجام غرفة المعيشة الخاصة بك إلى المعدل المناسب للاستخدام.

 مساحة مريحة وعملية: 

يبلغ متوسط حجم غرفة المعيشة حوالي 216 قدمًا مربعًا، يمكن لحجم غرفة المعيشة هذا أن يستوعب بشكل مريح من 6 إلى 10 أشخاص.

 من خلال معرفة متوسط حجم وأبعاد غرفة المعيشة، يمكنك إنشاء مساحة مريحة وعملية تناسب منزلك وضيوفك.  

متوسط أبعاد الغرفة: 

إذا كنت بصدد بناء منزل وتتساءل عن الحجم الذي يجب أن تكون عليه غرفة المعيشة الخاصة بك، فإن القاعدة الأساسية التي يجب اتباعها هي منح غرفة المعيشة الخاصة بك ما لا يقل عن 11٪ من المساحة الإجمالية للمنازل الصغيرة والمتوسطة الحجم، أو 7.5% للمنازل الكبيرة.

غرف معيشة صغيرة: 

يبلغ متوسط حجمها حوالي 130 قدمًا مربعًا، ويمكن لغرف المعيشة الصغيرة بهذا البعد أن تستوعب بشكل مريح 3 أشخاص، وربما 4 أشخاص، اعتمادًا على تكوين الغرفة والمقاعد المتوفرة في أثاثك.

  لتوفير مساحة في غرفة معيشة صغيرة، فكر بشكل عمودي. حاول تركيب جهاز التلفزيون الخاص بك أو استخدم الرفوف العائمة للتخزين.

غرف معيشة متوسطة: 

يبلغ متوسط حجم غرف المعيشة متوسطة الحجم نحو 216 قدمًا مربعًا، مع مساحة كافية لستة أشخاص على الأقل.

  يمكن أن تكون فئة غرفة المعيشة المتوسطة غامضة إلى حد ما، نظرًا لوجود مجموعة من الأحجام لغرفة المعيشة هذه، ولكن في أغلب الأحيان، تناسب غرفة المعيشة متوسطة الحجم منزلًا يتراوح مساحته بين 1500 و2000 قدم مربع.

غرف معيشة كبيرة :

 تعتبر غرف المعيشة الكبيرة ملائمة لأي منزل تزيد مساحته عن 2500 قدم مربع، ويبلغ متوسط حجم غرفة المعيشة لهذا المنزل 300 قدم مربع، وتحتوي بعض المنازل الكبيرة على غرفة معيشة تبلغ مساحتها 400 قدم مربع.

اختر أثاث متعدد الاستخدامات : 

ديكورات غرفة معيشة سواء كانت لشقة صغيرة أو منزل كبير، فمن المفيد دائمًا تحقيق أقصى استفادة ممكنة من المساحة الخاصة بك، توفر حلول الأثاث متعددة الأغراض مزيجًا رائعًا من التنوع والوظيفة والأسلوب، بحيث يمكن لكل متر مربع في منزلك أن يؤدي ضعف حجمه، أو حتى ثلاثة أضعاف حجمه.

   قد يؤدي التفكير خارج الصندوق ونقل قطعة أثاث إلى غرفة مختلفة لم يتم شراؤها بالضرورة من أجلها إلى تغيير شكل الغرفة ومظهرها تمامًا، كما يمكن أن يحررك من التقاليد، إذا قمت بنقل المنازل، فقد تتناسب مع غرفة مختلفة عن تلك المقصودة في الأصل ولكنها ستبدو جميلة بنفس القدر وستكون وظيفية تمامًا، وهناك قطع أثاث متعددة الأغراض شائعة على النحو التالي.

طاولات الكونسول: 

واحدة من قطع الأثاث الأكثر تنوعًا هي طاولة الكونسول، غالبًا ما تكون أضيق من الخزانة الجانبية، لذا يمكن أن تتناسب مع المساحات مثل المدخل وتضفي طابعًا خاصًا على المنزل بأكمله. كما أنها تبدو رائعة في غرفة الطعام، وفي غرفة المعيشة أو حتى غرفة النوم لوضع جهاز تلفزيون.

خزائن الأدراج:

 توفر الخزانة ذات الأدراج مساحة واسعة لتنظيم وتخزين العناصر المختلفة مثل الملابس والإكسسوارات والبياضات. إلى جانب وظيفتها الأساسية في التخزين، يمكن أيضًا أن تكون خزانة الأدراج بمثابة نقطة محورية أنيقة في الغرفة، حيث توفر سطحًا لإنشاء عرض للعناصر الزخرفية أو بمثابة حامل تلفزيون.

 هناك بعض الخزائن ذات الأدراج الجميلة المتاحة والتي لن توفر فقط مساحة تخزين إضافية تشتد الحاجة إليها ولكنها ستبرز في أي غرفة تختارها لها. بفضل مزيجها من التطبيق العملي والجاذبية الجمالية، تعد الخزانة ذات الأدراج إضافة متعددة الاستخدامات لأي غرفة نوم أو غرفة معيشة أو مدخل، مما يساعد في الحفاظ على المساحة الخاصة بك منظمة وخالية من الفوضى.

سرير أريكة : 

تعتبر الأريكة التي تتحول إلى سرير مثالاً كلاسيكيًا للأثاث متعدد الاستخدامات، فهي بمثابة منطقة جلوس أنيقة أثناء النهار، وهي حل مثالي لنوم الضيوف الذين يقضون الليل. إنه حل مثالي عندما لا تتمتع برفاهية غرفة الضيوف، أو تحتاج فقط إلى سرير إضافي يعمل بمثابة أريكة جذابة وفي الليل يتحول بسهولة إلى سرير مريح.

تابع أيضًا :

منشآت معدنية عالمية

شركة كرفانات